لو بتصطاد فى الساحل احزرو هذه السمكه

 احترس من سمكة البلامه


لو بتصطاد فى الساحل احزرو هذه السمكه

سمكة البلامة من الأسماك العظمية و تنتمى إلى عائلة Trachinidae . يصل طولها إلى حوالى 37 سم ، غالبا لونها بنى ، و لديها أشواك سامة على زعنفتها الظهرية الأولى و على غطاء خياشيمها . هذه السمكة تسبح دائما بالقرب من القاع و تدفن نفسها فى الرمال أو الطين ، و تظهر فقط عيناها و أشواكها السامة ، و أثناء مرور فريستها (( مثل القشريات و الأسماك الصغيرة )) تقوم بالإنقضاض عليها و إفتراسها .

يوجد من أسماك البلامة حوالى تسعة أنواع ، من أشهرها lesser weever و الاسم العلمى لها Echiichthys vipera . يتراوح طولها ما بين 14 إلى 18 سم ، لونها بنى فاتح من الجهة الظهرية و أبيض فضى من الجانبين . لديها زعنفتان ظهريتان ، الزعنفة الظهرية الأولى مكونة من 5 أو 6 أشواك مرتبطة مع بعضها بغشاء لونها رصاصى غامق أو أسود ، أما الزعنفة الظهرية الثانية طويلة و تتكون من أشعة متفرعة يتراوح عددها ما بين 21 إلى 24. و لديها أيضا زعنفة شرجية تبدأ من أسفل الزعنفة الظهرية الأولى و تتكون أيضا من أشعة متفرعة يتراوح عددها ما بين 24 إلى 26 .


و تمتلك هذه السمكة غدد سامة موجودة بزعنفتها الظهرية الأولى و بالغطاء الموجود على الخياشيم . و سمها أكثر فاعلية من الأنواع الأخرى حيث أنه من الممكن أن يؤدى إلى الموت . لذلك تعد من أخطر أنواع أسماك البلامة . و تتواجد هذه السمكة فى شرق المحيط الأطلنطى من بحر الشمال حول الجزر البريطانية إلى المغرب و فى البحر الأبيض المتوسط .

السمكه موجوده بطول الساحل ولما بتطلع معاك خلى بالك ممكن لو معاك مقص تقص دماغها او ممكن تدفنها على عمق ومترميهاش تانى داخل الميا ولازم تحزر من الشوكه بتاعتها انا عن نفسى بدفنها على عمق كويس بحيث لو حد ماشى حافى على الشاطىء ميقدرش يوصلها طبعا لاضرر ولا ضرار وربنا يبعد عننا كل حاجه مؤزيه وربنا يحفظ الجميع ان شاء الله


تحياتى ايهاب ابو مريم

#مدرسه_المبتدئين_لتعليم_فنون_صيد_الاسماك


لو بتصطاد فى الساحل احزرو هذه السمكه

فنون صيد الأسماك Fishing arts
بواسطة : فنون صيد الأسماك Fishing arts
السلام عليكم انا اسمى ايهاب شاب مصرى احب صيد الاسماك هوايتى المفضله ويشرفنى متبعتكم ليا وتشجيعى لتوصيل محتوى مفيد وهام لكل من يهتم بالهوايه ويحبها شكرا لدعمكم الدائم
تعليقات