استزراع البلطى وطريقه نجاحه


استزراع البلطى وطريقه نجاحه


استزراع البلطى وطريقه نجاحه 



 يعتبر البلطي من أشهر أنواع الأسماك في الاستزراع المائي ويحتل المرتبة الثالثة بعد الكارب والسلمون. وبالتالي ، فقد أصبح اختيارًا متكررًا للأكوابونيك. ينمو البلطي بسرعة ويصل إلى حجم الأكل خلال 6 إلى 7 أشهر وهو سمكة جيدة للأكل. سوف تجد البلطي في قائمة الطعام في العديد من المطاعم.

تاريخيًا ، كان البلطي مصدرًا للغذاء لعدة قرون ويطلق عليه أحيانًا اسم "أسماك سانت بيترز" في إشارة إلى الأسماك التوراتية التي يتم صيدها في بحيرة طبريا. إنها مصدر مهم للغذاء في جميع أنحاء العالم ويتم زراعتها في العديد من البلدان.

مزايا البلطي في نظام الاستزراع النباتي والسمكي


ينمو البلطي بسرعة ويمكن أن يتحمل الكثافة العالية مما يعني أنه يمكن الاحتفاظ بها بأعداد توفر الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لنمو نباتاتك. على الرغم من أنها من أسماك المياه العذبة ، إلا أنها تستطيع تحمل ظروف المياه القاسية وقد نجت حتى في بحر سالتون الذي يحتوي على مياه مالحة لدرجة أنه يقتل الأسماك البحرية. سوف يأكلون الطحالب والأغذية النباتية مما يقلل من تكاليف طعام الأسماك.

كمصدر غذائي ، فإن البلطي غني بالبروتين وله نكهة خفيفة وهو أمر جيد لأولئك الذين لا يحبون السمك المذاق. بالنسبة لأولئك الذين يحبون المزيد من النكهة ، قد يكون الطعم المعتدل بمثابة تراجع.

البلطي غير مكلف نسبيًا ويمكن شراؤه من عدة مصادر عبر الإنترنت وحتى من موقع eBay. ما عليك سوى البحث عن "مكان شراء البلطي" وستجد العديد من الأماكن التي يمكنك شراء البلطي منها.

مساوئ البلطي في الاستزراع النباتي والسمكي


على الرغم من أن البلطي يمكن أن يتحمل ظروف المياه السيئة ، إلا أنه حساس لدرجة الحرارة ولا يعمل بشكل جيد في الماء تحت 70 درجة فهرنهايت. لذلك إذا اخترت البلطي ، فمن المحتمل أن يكون نظام الاستزراع النباتي والسمكي الخاص بك في الداخل.

العديد من الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض البلدان إما تحظر أو تقيد البلطي لأنها تعتبر من الأنواع الغازية التي ستتوج الأسماك المحلية إذا تم إطلاقها في المياه المحلية. تتطلب بعض الولايات ، مثل نيفادا حيث أعيش ، تصريحًا أو ترخيصًا لزراعة البلطي أو تربيته.

استنتاج


يعتبر البلطي خيارًا جيدًا وشائعًا للاستزراع النباتي والسمكي ، خاصة إذا كنت ترغب في زراعة الأسماك كمصدر للغذاء. يمكنهم تحمل ظروف المياه السيئة على الرغم من أن هذا ليس عذراً لعدم الحفاظ على جودة المياه الجيدة في نظامك. إذا قررت تربية البلطي ، فتأكد من أنها قانونية في منطقتك واحصل على الترخيص المناسب إذا لزم الأمر.

فنون صيد الأسماك Fishing arts
بواسطة : فنون صيد الأسماك Fishing arts
السلام عليكم انا اسمى ايهاب شاب مصرى احب صيد الاسماك هوايتى المفضله ويشرفنى متبعتكم ليا وتشجيعى لتوصيل محتوى مفيد وهام لكل من يهتم بالهوايه ويحبها شكرا لدعمكم الدائم
تعليقات