انواع اسماك الزينه ( اسماك لهواه تربيه اسماك الزينه )

 

1-السمكة الذهبية

تتوفر السمكة الذهبية بأحجام، وألوان مختلفة، وهي تتميز برأسها ذو الشكل المنتفخ، وذيلها الشبيه بالمروحة، ودرجات الحرارة المثالية لهذا النوع من أسماك الزينة تتراوح من 16 إلي 23 درجة مئوية.

السمكة الذهبية

2-سمك الكات فيش

سمك الكات فيش عبارة عن قرموط ذو حجم صغير؛ وهو يُطلق عليه سمك السلور القري، أو سمك القبيلة، ويتراوح طول هذا السمك من بوصتين إلي ثلاث بوصات.

أسماك الكات فيش

3-سمك هارلي كوين

تتمتع سمكة هارلي كوين بمظهر فريد من نوعه؛ إذ إنها تحمل اللونين المعدني، والأسود، وتتميز هذه السمكة بحجمها الصغير الذي غالبًا لا يتعدى البوصتين؛ ويجب على مُربي هذا النوع من الأسماك؛ الحرص على توفير مساحة ذات حجم مناسب؛ كي تستطيع تلك السمكة؛ ممارسة السباحة بها.

سمكة هارلي كوين

4-سمكة السحابة البيضاء

تتميز سمكة السحابة البيضاء بحجمها الصغير نسبيًا، وهي لديها قدرة على تحمل درجات الحرارة الباردة، وإذا قام المُربي بتوفير رعاية صحية جيدة لها؛ فقد يصل عُمرها إلي 5 سنوات.

سمك السحابة البيضاء

5-سمك دانيو

تتمتع أسماك دانيو بخطوط أفقية ذات مظهر لامع؛ تجعل مظهرها يبدو لافتًا للإنتباه، وهي أسماك ذات حجم صغير، ولكنها تتمتع بقدرٍ عالٍ من النشاط، وتتمتع سمكة دانيو بقدرة كبيرة على التكيف مع مختلف الظروف؛ مما يجعلها اختيارًا مثاليًا للمبتدئين.

أسماك دانيو

6-سمكة ثعبان كولي

يتشابه شكل سمكة ثعبان كولي مع شكل ثعبان البحر، وهي من الأسماك التي تتخذ من منطقة القاع بالحوض مسكنًا لها، كما إنها تقضي معظم فترات النهار في الإختباء، لذا يجب على المُربي أن يقوم بتوفير أماكن تصلح للإختباء بالحوض؛ كي تستطيع السمكة ممارسة عادتها المحببة في الإختباء.

سمكة ثعبان كولي

7-سمكة تترا السوداء

تتمتع سمكة تترا السوداء بشكل مميز، وجذاب للغاية؛ إذ يحمل جسمها اللونين الأسود، والفضي،وتتمتع زعانفها بلون أسود، ويُقدر طول سمكة تترا السوداء بحوالي ثلاثة بوصات.

سمكة التترا السوداء

8-سمكة شري بارب

يتمتع ذكر سمك شري بارب بلون أحمر مشرق، أما الإناث فيكون لونها باهتًا بشكل نسبي، وتتمتع هذه الأسماك بنسبة ضئيلة من العدائية، الأمر الذي قد يُسبب الضيق للأسماك ذات الحركة البطيئة، لذا لا يُفضل وضع هذا النوع من الأسماك مع الأسماك التي لا تتمتع بقدرٍ عالٍ من النشاط، والحركة.

سمكة شري بارب

9-سمك مصاصي القزم

ينتمي سمك مصاصي القزم إلي عائلة سمك السلور، ولا يتجاوز طوله البوصتين، وهو يتخذ من الطحالب غذاءً له.

سمك مصاصي القزم

10-سمك بيتا

تتميز أسماك بيتا بمظهرها المشرق، وتتمتع ذكور سمك البيتا بزعانف طويلة ذات شكل لامع، ويُطلق على هذا النوع من السمك، مُسمى أسماك سيامي المقاتلة.

أسماك بيتا


منقول لارجاع الفضل لاصحابه ولافاده الناس 
شكرا 
فنون صيد الأسماك Fishing arts
بواسطة : فنون صيد الأسماك Fishing arts
السلام عليكم انا اسمى ايهاب شاب مصرى احب صيد الاسماك هوايتى المفضله ويشرفنى متبعتكم ليا وتشجيعى لتوصيل محتوى مفيد وهام لكل من يهتم بالهوايه ويحبها شكرا لدعمكم الدائم
تعليقات